الأربعاء، 6 نوفمبر 2019

تعرف الإجراء والشفاء لجراحة إزالة الرحم بالمنظار

ما هي جراحة إزالة الرحم بالمنظار؟

استئصال الرحم بالمنظار هو علاج جراحي طفيف التوغل لإزالة الرحم. تعد عملية استئصال الرحم واحدة من أكثر التقنيات الجراحية التي تم الانتهاء منها بشكل طبيعي في الولايات المتحدة حيث تم إجراء 570،000 حالة في عام 2006. تم إجراء عمليات استئصال الرحم عن طريق المهبل بنجاح منذ ما يقرب من قرنين من الزمان ، ومن الأساليب الحديثة التي تم إدخالها استئصال الرحم بالمنظار. تتطلب الجراحة بالمنظار بضع شقوق صغيرة فقط في البطن. يسمح المنظار الذي يتم إدخاله عبر هذه الشقوق للجراح برؤية أعضاء الحوض. قد يتم القضاء على رحمك في أجزاء صغيرة من خلال الشقوق ، أو عن طريق شق أكبر مصنوع من أجل البطن ، أو عن طريق المهبل.


ما المدة التي تستغرقها جراحة إزالة الرحم بالمنظار؟

تستغرق جراحة إزالة الرحم بالمنظار عادة ما بين 1-3 ساعات تحت التخدير العام. قد يتم إدخالك المستشفى ليلة واحدة على الأقل حتى يتمكن أطبائك من مراقبة تقدم عملية الترميم. معظم يعاني العودة إلى النشاط اليومي المنتظم في أسبوع واحد. سيأتي طبيبك بتعليمات تفصيلية حتى تكون عملية الترميم غير ملحوظة.


هل يمكن أن يكون لديك فترة دون الرحم؟

الأسطورة حول استئصال الرحم التي تسمع في أغلب الأحيان هي أن المرأة ستدخل سن اليأس بعد ذلك. ليس لديك فترات ، ولا يمكنك الحمل بعد إزالة الرحم. لكن هذا لا يعني بالضرورة انقطاع الطمث. الشخص الوحيد الذي سيصاب بانقطاع الطمث هو المرأة التي أزيلت المبايض أثناء العملية ولم تكن في سن اليأس بالفعل. إذا اقتصرت العملية الجراحية على الرحم ، فقد لا يتأثر توقيت انقطاع الطمث الطبيعي. لن يكون لديك فترات. إذا تمت إزالة المبيضين أثناء استئصال الرحم ، فقد تكون لديك أعراض أخرى لانقطاع الطمث ولا يمكن أن تصبحي حاملاً.


كارا هول من المملكة المتحدة تروي تجربتها في جراحة إزالة الرحم بالمنظار في الهند


كيف تعتني بعد الجراحة؟

اتبع تعليمات أخصائي الرعاية الصحية الخاصة بك. تأكد من الحصول على الكثير من الاسترخاء. ومع ذلك تحتاج إلى التنقل قدر الإمكان. قم بالسير لفترة قصيرة وزاد تدريجياً المسافة التي تمشي بها كل يوم. يجب أن لا تثير أشياء ثقيلة حتى يقول طبيبك إنك تستطيع ذلك. لا تضع أي شيء في المهبل خلال 6 أسابيع الابتدائية. يتضمن الغسل ، وممارسة الجنس ، واستخدام حفائظ. بعد الشفاء ، يجب أن تستمر في رؤية أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك لإجراء فحوصات أمراض النساء الروتينية والرعاية الصحية العامة. اعتمادًا على أسباب استئصال الرحم ، قد لا تزال بحاجة إلى إجراء تقييمات للحوض وفحص سرطان عنق الرحم.


كم يوما تأخذ قسطا من الراحة بعد إزالة الرحم؟

قد يستغرق الأمر من 4 إلى 6 أسابيع على الأقل حتى تشعر بالتحسن بعد العملية الجراحية. غالبا ما يكون الأسبوعان الأوليان هو الأصعب. قد تحتاج إلى تناول دواء الألم بانتظام. معظم الناس قادرون على التوقف عن تناول دواء الألم وزيادة مستوى نشاطهم بعد أسابيع. معظمهم قادرون على القيام بأنشطة عادية في هذه المرحلة ، بعد أسابيع مثل العمل المكتبي ، والمكاتب ، والمشي الخفيف. في معظم الحالات ، يستغرق مستوى الطاقة من 6 إلى 8 أسابيع للعودة إلى وضعها الطبيعي.


لمزيد من المعلومات حول الجراحة أو لطرح الأسئلة ، انقر هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق